الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 غزة على موعد جديد مع الظلام الليلة بينما تتجه حماس لمهادنة إسرائيل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عبد الرحمن
مراقب عام
مراقب عام


ذكر عدد الرسائل : 804
العمر : 31
العمل/الترفيه : لاعب كرة
المزاج : I DON\\\\\\\\\\\\\\\'T KNOW
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: غزة على موعد جديد مع الظلام الليلة بينما تتجه حماس لمهادنة إسرائيل   الخميس أبريل 24, 2008 3:22 pm

عباس وصل الولايات المتحدة للقاء مسؤوليها
غزة على موعد جديد مع الظلام الليلة بينما تتجه حماس لمهادنة إسرائيل


غزة- وكالات

قبل يوم واحد من الموعد المفترض لتقديم "حماس" ردّها على اقتراح بشأن التهدئة مع إسرائيل، وعشية وصول الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء مباحثات مع مسؤوليها، تعقد غزة موعداً جديداً مع الظلام ليل الأربعاء 23-4-2008، بعد استنفاد كميات الوقود اللازم لتشغيل محطة الكهرباء في القطاع.


فقد أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية أن محطة توليد الطاقة في غزة ستتوقف مساء الأربعاء، ليبلغ العجز الكلي في إمداد الطاقة الكهربائية إلى 35%، وفي محافظات غزة 50%. وسيطال انقطاع التيار أيضاً مراكز الخدمات الإنسانية، كالمستشفيات ومضخات الصرف الصحي، وآبار المياه، التي أشارت سلطة الطاقة إلى عدم قدرتها على استثنائها من برامج قطع التيار، وتخفيف الأحمال.

وقال نائب رئيس سلطة الطاقة في غزة كنعان عبيد إنه "تم إبلاغ الاحتلال الاسرائيلي، والصليب الأحمر والمؤسسات الإنسانية، بأن كمية الوقود للمحطة نفدت". وأضاف أن الكمية الموجودة من الوقود "فقط 400 أالف لتر تكفي لمدة 30 ساعة، اعتبارا من الآن (مساء الثلاثاء)، يعني من المتوقع إيقاف محطة توليد الطاقة مساء الأربعاء وعلى العالم أن يتحمل مسؤوليته تجاه غزة".و أكد انه اعتبارا من مساء الاربعاء سيغرق جزء كبير من مدينة غزة "في ظلام دامس وستغمر مياه الصرف جزءا من شوارعها".


قبول الهدنة

وفي مقابل الهم الإنساني، توقع مسؤول فلسطيني مطلع على المحادثات التي تجريها حماس مع مصر، بأن توافق الحركة الإسلامية على الهدنة المتبادلة مع إسرائيل، "في قطاع غزة، في هذه المرحلة". إلا أن الرد النهائي للحركة على الاقتراح سيُعلن الخميس، وفق ما أكده القيادي سامي أبو زهري، الذي رفض التعليق على فحوى الرد، مؤكداً أن أي وقف لإطلاق النار يجب أن يستند إلى "إنهاء العدوان على الشعب الفلسطيني"، وتأمين فتح معابر القطاع.

وإذا صحت التوقعات، فستقدم حماس، بموافقتها على الهدنة، تنازلاً واضحاً، خاصة وأنها سبق أن أصرت، طيلة أسابيع، على وقف متبادل لإطلاق النار في كل من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقال النائب الحماسي صلاح بردويل إن الجماعة على استعداد الآن لوقف لإطلاق النار "يبدأ من غزة، ثم ينتقل إلى الضفة الغربية" في المستقبل، كما أكد مسؤول آخر في حماس على موقف الجماعة الجديد. وأضاف أن الحركة مستعدة لتخفيف موقفها لضمان نجاح الاتفاق، مشيراً إلى أن زعيمها المنفي، خالد مشعل، أعلن موافقته على الاتفاق، في إشارة إلى أن جميع عناصر حماس، ومنهم جناحها العسكري المتشدد، يجب أن يلتزموا بهذا القرار.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
roger
مشرف بنك المعلومات
مشرف بنك المعلومات


ذكر عدد الرسائل : 255
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: غزة على موعد جديد مع الظلام الليلة بينما تتجه حماس لمهادنة إسرائيل   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 4:57 pm

مشكووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غزة على موعد جديد مع الظلام الليلة بينما تتجه حماس لمهادنة إسرائيل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكود الفا :: المنتديات العامة :: منتدى الأخبار-
انتقل الى: