الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 معلومات عن شركة نوكيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بيشو الأسكندراني
مشرف منتدى الادب
مشرف منتدى الادب


ذكر عدد الرسائل : 71
العمر : 26
العمل/الترفيه : محب لتكوين علاقات
المزاج : فااااااضيييييي
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 16/04/2008

مُساهمةموضوع: معلومات عن شركة نوكيا   الأحد أغسطس 31, 2008 11:54 pm

--------------------------------------------------------------------------------

تاريخ نوكيا

1865-1960

منذ تأسيسها تعاطت نوكيا في قطاع الاتصالات كمصنّعة للورق الذي هو الوسيلةالأصلية للاتصالات، ثم أصبحت تقنية مع تأسيس الشركة الفنلندية للمطاط في نهايةالقرن العشرين.

كان المطاط والمواد الكيميائية المشابهة، من التقنيات الرائدة فيما مضى. وحصلتغيّر مهم آخر وهو دخول الكهرباء الى المنازل والمصانع والذي قاد الى تأسيس شركةالأسلاك الفنلندية سنة 1912 والى تصنيع الأسلاك الخاصة بالتلغراف ولدعم تلك الآلةالجديدة التي تسمى الهاتف.

بعد العمل على مدى 50 سنة، تم إطلاق قسم الإلكترونيات في شركة الأسلاك سنة 1960،والذي مهّد الطريق أمام عصر جديد من الاتصالات. تشكّلت شركة نوكيا سنة 1967 من خلالدمج مؤسسة نوكيا،

والتي كانت تتعاطى الصناعة الورقية أساساً، مع شركة المطاط الفنلندية وشركةالأسلاك الفنلندية.

1960-1980



لطالما كان التصميم مهماً لنوكيا، وتعتبر هواتفها المتحركة اليوم مثالاً يحتذيبه الآخرون. وأفضل مثل على ذلك هو تعدد الالوان والمشابك التي حوّلت الهواتف الىموضة رائجة.

كانت نوكيا تتمتّع دائماً بالحس العصري، فبالعودة الى الستينات قام أحد أهمأقسام الشركة الذي هو قسم تصنيع المطاط بطرح فكرة تصنيع أحذية مطاطية بألوانمتألقة، في الوقت الذي كانت فيه الأحذية تتبع مبدأ هنري فورد القائل: الأسود هواللون الذي يختصر كل الألوان.

كانت الستينات سنوات مهمة لنوكيا مع بداية دخولها سوق الاتصالات. لقد تم تطيرهاتف لاسلكي في سنة 1963، تبعه مودم للبيانات سنة 1965 وذلك قبل وقت طويل من معرفةالعامة بوجود عناصر كهذه.

في الثمانينات، توجهّت أنظار الجميع نحو أجهزة الكومبيوتر الصغيرة باعتبارهاالشيء الثاني المهم وكانت نوكيا بلا منازع منتجاً هاماً لأجهزة الكومبيوتر والشاشاتومجموعات التلفزة. في تلك الأيام، كان مشهد أجهزة التلفزيون العالية الجودة والربطعبر الأقمار الاصطناعية والخدمات النصية اللاسلكية، تشغل مخيلة الاشخاص المهتمينبجعل منازلهم عصرية.

في الكواليس كانت التغييرات جارية على قدم وساق. في اسكندينافيا سنة 1981، تمإطلاق NMT وهي أول شبكة دولية للهواتف المتحركة الخلوية في العالم، وكانت نوكيا أولشركة تقوم بتصنيع هواتف السيارة التي تعمل على هذه الشبكة.

في الحقيقة، كانت هناك هواتف نقالة في بداية الثمانينات، لكنها كانت كبيرةوثقيلة الوزن. أنتجت نوكيا الهاتف المحمول الاصلي سنة 1987 ومن وقتها تابعت الهواتفتقليص أحجامها نتيجة للإقبال الشديد عليها في الاسواق.



1987-2002

لقد اقتضى الأمر اختراقاً تقنياً مبدعاً وتغييراً في المناخ السياسي لابتكارالعالم اللاسلكي الذي يشهد إقبالاً متزايداً في يومنا هذا. كانت التكنولوجياالمعيار الرقمي GSM، الذي كان بإمكانه نقل البيانات بالإضافة الى جودة الصوتالعالية. في سنة 1987، كان الهدف السياسي هو تحديد تاريخ لإطلاق GSM في أوروبا هو 1يوليو سنة 1991، واستطاعت فنلندا إنهاء العمل في هذا التاريخ بفضل نوكيا ومشغليالشبكات.

تابعت السياسات والتكنولوجيا تشكيل هيئة صناعة الاتصالات. شهدت الثمانيناتوالتسعينات انتشاراً واسعاً غير منظّم حفز على المنافسة وعلى تلبية توقعاتالمستهلك. نوكيا شهدت تغيراً أيضاً، ففي سنة 1992 تولى

Jorma Ollila قيادة مجموعة نويكا بكاملها بعد أن كان رئيساً لهواتف نوكياالمتحركة. ألغت الشركة الأعمال غير الأساسية وركزّت على الاتصالات في العصرالرقمي.

في أوائل التسعينات كانت رأي البعض أن التوجه الرقمي لن يحدث تغييراتكبيرة.







سنة 2001 والدخول الى المستقبل

تسخّر نوكيا خبرتها في الاتصالات والشبكات المتحركة، لتعميم رؤية رائعةللمستقبل. ستصبح غرف الاجتماعات والمكاتب والمنازل "ذكية" كفاية، للتعرف علىزائريها ومنحه ما يحتاجون اليه من خلال الاستماع الى مطالبهم.

نوكيا ترحب بالتغيير والتحسين ويمكنها اعتناق الأفكار الجديدة بسرعة كبيرة. عداعن خصائلها التي لا يمكن أن تتغيّر، فإن القصة لا تزال في بدايتها.





صديقكم / بيشوووووووووو الأسكندرانييييييي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبد الرحمن
مراقب عام
مراقب عام


ذكر عدد الرسائل : 804
العمر : 31
العمل/الترفيه : لاعب كرة
المزاج : I DON\\\\\\\\\\\\\\\'T KNOW
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 10/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن شركة نوكيا   الإثنين سبتمبر 01, 2008 11:02 pm

معلومات جد رهيييييييييييبة



مشكوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
roger
مشرف بنك المعلومات
مشرف بنك المعلومات


ذكر عدد الرسائل : 255
أوسمة :
تاريخ التسجيل : 22/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: معلومات عن شركة نوكيا   الثلاثاء سبتمبر 23, 2008 3:52 am

مشكووووووووووووووووور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
معلومات عن شركة نوكيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكود الفا :: منتديات الشباب :: منتدى الجوالات-
انتقل الى: